الاثنين، 12 مايو 2014

الردُّ على مزمّل فقيري و آداب

[ القول البديع في إثبات أن أبا بكر آداب ومزمل فقيري من جملة دعاة التمييع ]

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

فقد قامت محاضرة بعنوان [ دعاة التمييع ] لمزمل فقيري وأبي بكر آداب وكانت كما توقعت من أنهم سيسيرون فيها على طريقة ( الكيل بمكياليين ) و( الوزن بميزانيين ) وكما يقال بالعامية طريقة ( الخيار ) و ( الفقوس) ! لذلك لزم بيان ما سكتوا عنهم ( جبناً ) منهم وبعبارة أصح ( تميعاً ) منهم ، لأنَّ ما سكتوا عنه لا يحتمل السكوت بل إن سكوتهم عنهم يجعلهم من جملة دعاة التمييع ، ومن هذه الأمور التي تميعوا فيها :

** أولاً ** : تميعهم في قضية الحزبي المتلون ( محمد مصطفى عبدالقادر )
فمع إنحرافاته الواضحة ومخالفاته الجلية تجدهم يسكتون عن هذه الانحرافات ، بل الأبشع من ذلك أنهم يصورونه للناس على أنه العالم النحرير حتى إن مزمل فقيري وصفه بـ( فضيلة الشيخ العلامة! ) و ( فضيلة الشيخ الإمام !! ([1])) .

وآداب كتب منشوراً في صفحته بعنوان ( ليس دفاعاً عن فضيلة الشيخ الإمام! محمد مصطفى عبدالقادر)

---------------------------------------
[حاشية رقم 1 ]

قال الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله : ( ينبغي أن ينبه أنه لا يتسامح بإطلاق كلمة إمام إلا على من كان قدوة وله أتباع كالإمام أحمد والبخاري ومسلم وغيرهم ممن لهم آثر في الإسلام لأن وصف الإنسان بما لا يستحق هضم للأمة لأن الإنسان إذا تصور أن هذا إمام وهذا إمام هان الإمام الحق في عينهم ، قال الشاعر :

الم تر أن السيف ينقص قدره *** إذا قيل أن السيف أمضى من العصى) أهـ من [ كتاب القول المفيد في شرح كتاب التوحيد ( ج2 ص123-124 ) ] .
--------------------------------------------------------------------

وإليكم نذر يسير من ضلالات علامتهم! وإمامهم! ( [2] ) :

1- حصره للسلفية في السودان بالتنظيمات المنحرفة حيث قال في محاضرة له بعنوان ] يسألونك عن [ : ( السلفية في السودان تتمثل في جماعة انصار السنة المركز العام والإصلاح وجمعية الكتاب والسنة!!) أهـ بمعناه
فهل يرضى مزمل وأبي بكر بهذا التمييع من علامتهم وإمامهم ؟

2- إنخراطه في صف جماعة أنصار السنة (المركز العام) (الحزبية السياسية الإخوانية!) وهذه وحدها كفيلة بوصم الرجل بالإبتداع .

سُئِلَ الإمام مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله كما في [ كتابه (فضائح ونصائح ص118) طبعة صنعاء الآثرية الطبعة الثانية ]

(هل يجوز إطلاق لفظ مبتدع على ( شخص بالتعيين ) لكونه ينتمي لإحدى الجماعات الحزبية المعاصرة ؟

الجواب : لا أعلم مانعاً من هذا ، إلا جماعة الحق فلا ، وإذا كان جهلاً فهذا بينه وبين الله سبحانه وتعالى ) أهـ .

قلت : ولا شك أن مزمل وآداب يتفقون معي على أن (جماعة أنصار السنة (المركز العام)) من الجماعات الحزبية المعاصرة

------------------------------------------------------------
[ حاشية رقم 2 ]

وهذه الإنحرافات منقولة بإختصار من كناب ( السيوف الباترة لكشف جهالات شيخ التهريج والمهاترة ) وسيخرج قريباً بإذن الله .
--------------------------------------------------------------

3- خروج محمد مصطفى في رحلة دعوية قبل أشهر معدودات مع أميره ( إسماعيل عثمان الماحي ) إلى بورتسودان ، علماً بأن أميره المذكور صاحب نزعة صوفية فهو يبيح الإحتفال بالمولد كما قال في لقاء له مع جريدة الوطن : ( ﻭﻧﺪﻋﻮ ﺍﻷﺧﻮﺓ ﺍﻟﺼﻮﻓﻴﺔ ﺑﺄﻥ ﻧﺤﺘﻔﻞ ﺑﺎﻟﻤﻮﻟﺪ ﻣﺤﺒﺔ ﻭﺳﻼﻡ ﻟﻠﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻭﻧﺪﻋﻮﻫﻢ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﺪﺛﻮﺍ ﻓﻲ ﺧﻴﻤﺘﻨﺎ ﻋﻦ ﺳﻴﺮﺓ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺑﺎﻷﺩﻟﺔ ﻭﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻭﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﻧﺤﻦ ﺃﻳﻀﺎً ﻣﺴﺘﻌﺪﻳﻦ ﺃﻥ ﻧﺬﻫﺐ ﺇﻟﻰ ﺧﻴﻤﻬﻢ ﻭﻧﺘﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺳﻴﺮﺓ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻭﺑﺬﻟﻚ ﻧﻔﻮﺕ ﺍﻟﻔﺮﺻﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﺪﻭ!! ) .

4- جعله لكتاب الظلال ( لسيد قطب ) وكتاب ( الحلال والحرام ) للقرضاوي من الكتب السلفية !!
قال محمد مصطفى في جلسة بعنوان [ صفحات مشرقة(1) ] الدقيقة (9 - 10 ) : ( استفدت كثيراً من الكتب التي جمعتها مجموعة الإخوان المسلمين وكانت فيها كتب سلفية! فيها تفسير ابن كثير وفيها الظلال !! وكتاب فقه السنة وكتاب الحلال والحرام !! للقرضاوي ومنهاج المسلم للجزائري ... ) .

ويشتد عجبك أخي القارئ إذا علمت أن (مزمل فقيري) هو الذي يدير هذه الجلسة ويوجه التسجيل نحو محمد مصطفى بلا نكير !! فإن لم يكن هذا تميعاً فقل لي بربك ماذا نسميه !؟

5- اعتزاز محمد مصطفى بتزكية أبي زيد محمد حمزة ومحمد الهدية رحمه الله كما في محاضرة [يسألونك عن] مع أن أبا زيد هذا يزكي رؤوس!! الخوارج أمثال (أسامة بن لادن) و(عبدالحي يوسف) وغيرهم من دعاة الضلال والهدية يقول أن الطاغوت ( البرعي ) صديق حميم له !! .
فما ظنكم بمنحرف يتقوى بتزكية المنحرفين !! فحاله كما قال الشاعر :
المستجيربعمرو عند كربته *** كالمستجير من الرمضاء بالنار

6- تجويزه لقراءة الفاتحة على الأموات بل إنه يؤصل لذلك والله المستعان وهذا موثق وموجود بصوته [ أنظر الرابط ] .

7- ثناؤه على المبتدع (مختار بدري) مع أن مختاراً يضلل علماء السنة ويسقطهم .

8- تميعه لقضايا منهجية عظيمة وجعله الخلاف فيها من قبيل اختلاف الصحابة وجعل الطرفين الراد والمردود عليه من ( الفضلاء!!) كما في مقدمة لرسالة أبي بكر آداب (الردود الصريحة على رسالة النصيحة!!) ومع ذلك لا تجد من أبي بكر (آداب) إنكاراً لهذه المقدمة بل يجعلها في كتابه ويكتب على ُطّرة الكتابة ( قرأه وقدم له فضيلة الشيخ / محمد مصطفى عبدالقادر!! ) .

9- لما رد مزمل فقيري على الهواري أخرج محمد مصطفى عبدالقادر ومعه مجموعة من الجمعية أمثاله بياناً فيه أن الهواري من دعاة أهل السنة ([3]) وأنه من المشايخ وو إلى آخره بل في مقطع في اليوتيوب يقول ( الهواري حبيبي!! وزول علم من اعلام الدعوة أنت فاهم!؟) [خلاصة رد المشايخ في رد مزمل على الهواري ]

--------------------------------------------------------------------------
[حاشية رقم 3 ]

وقد اتصلت بمزمل فقيري بمزمل فقيري عقب خروج البيان مباشرة وقلت له الواجب عليك البراءة من هؤلاء المخذلين الذين وقعوا على هذا البيان فقال لي بصريح العبارة "الناس ديل تاني أنا ماعندي معاهم شغلة ! " ولا يزال مزمل – أصلحنا الله وإياه – يثني على محمد مصطفى إلى يومنا هذا .
--------------------------------------------------------------------------------

10- أن محمد مصطفى عبدالقادر يعلم الشباب الكذب والتلون ففي لقاء له في (جزيرة توتي) يقول (في شباب عاطل يجي يقول ليك أنت أنصار سنة؟ كان سألك قول ليهو خليناها!!) ... إلى أن قال (لكن خليك مع إخوانك هنا لأنو أنت مكلف تكون مع اخوانك أنصار سنة تحت دائرة قوله تعالى (واتبع سبيل من أناب إلي)

11- قدَّم محمد مصطفى لرسالة في الدفاع عن جماعة أنصار السنة ! لمعتوهٍ أسمه ( سيف الدين الصادق ) وهذه الرسالة مشتملةٌ على ضلالاتٍ منهجيَّة وألفاظ شركيَّة ! وقد ردَّ عليه الشيخ الفاضل أبوعكرمة الخالدي ونبههم على هذه الضلالات والألفاظ اشركيَّة وحثهم على تعلم العقيدة الصحيحة ! وقد وصل هذا الرد لمحمد مصطفى عن طريق الأخ بشرى إمام وإلى الآن لم يتراجع محمد مصطفى من تقديمه لهذه الضلالات
والألفاظ الشركيَّة والله المستعان ! .

وهذه إشارات لما عند الرجل من إنحرافات وإلا فإن استقصاء ضلالاته تحتاج لرسالة كاملة وإنما أردت أن أبين شيئاً من حاله لكي يعلم هؤلاء الشباب الذين يصدرون مثل هذا الجاهل أنهم من جملة دعاة التمييع .

** ثانياً ** : ومما يدل على تميع هؤلاء ثنائهم على ( محمد سيد حاج) رحمه الله مع علمهم بضلالاته والتي منها ([4]) :

1- ثناؤه على عبدالحي يوسف كما في [ سلسلة أدب الخلاف ( الشريط الأول )] .
2- ثناؤه على جعفر شيخ إدريس كما في ندوة [الإنتخابات بلاغ وبيان ] .
3- ثناؤه على عمرو خالد كما في شريط [هل أنت من النجوم ] .
4- قوله أن سيد قطب يؤخذ عنه العلم كما في شريط [ الواقع الجامعي المشاكل والحلول ] .
5- تجويزه للعمليات الإنتحارية كما في شريط [ الواقع الجامعي ...] .
6- قوله أن محمد سرور سلفي العقيدة ! كما في شريط [ أسئلة لمحمد سيد حاج ] .
7- ترحمه على الملحد الزنديق [ ابن سينا ] كما في شريط [ الحب عواطف وعواصف ] .
8- تجويزه الانتماء للجماعات الاسلامية ووصفها بأنها محاضن تربوية [مقطع صوتي مسجل] .
وغيرها من الانحرافات الواضحة مع أن الواحد منها كفيلة بإسقاط الرجل وهذا بشهادة مزمل فقيري فكيف إذا أجتمعت !!؟
وقد قال مزمل فقيري لما عرضت عليه مخالفات ( محمد سيد حاج ) وقوله في سيد قطب فقال (هذه وحدها كفيلة ببيان حال الرجل لأنه قوله هذا يهدم منهج أهل السنة !! ) .
ويشهد على هذا الأخ أبومقبل وكان هذا في بري وأنا فرحت بذلك وأخبرت بعض الأخوة أن مزمل طالب حق ومتجرد! ولا يتعصب لهؤلاء المفتونين ثم قدر الله أن يذهب مزمل فقيري لشندي وسئل عن محمد سيد حاج فاثنى عليه وقال نحن لم نتكلم فيه !! وأخبرني بذلك الأخ أبومقبل أحمد بن نصر الدين وبعدها بأيام قابلت شاباً اسمه (محمد سيف الياس) وأكد لي ثناء مزمل على محمد سيد حاج والله المستعان .

فبعد هذا الموقف تغيرت النظرة التي وضعتها للرجل من التجرد وعد التعصب إلى التلون والتمييع ,
وأما ( آداب ) فدفاعه عن محمد سيد حاج مشهور معروف ولا يحتاج لتسويد الأوراق !
فبالله عليكم ما الذي يمنعهم من الكلام في رجل هذا حاله غير التمييع !!؟

-----------------------------------------------------------------------
[حاشية رقم 4 ]

وقد رددت على محمد سيد حاج رحمه الله في سلسلة بعنوان [ وقفات مع محمد سيد حاج ] وهي منشورة في الشبكة
-----------------------------------------------------------------------

** ثالثاً ** : ومن تميع هؤلاء دخولهم للجامعات المختلطة بغرض الدعوة ! –زعموا-
وهذا منكر عظيم وفيه تضليل للشباب وتضييع لهم وهو سير على القاعدة الميكافيلية " الغاية تبرر الوسيلة " .

وقد أبتلي هؤلاء الشباب بهذا الأمر منذ أن كانوا في جماعة أنصار السنة ولم يستطيعوا التخلص منه إلى الآن فحالهم كما يقال :

ومطعمة الأيتام من كد فرجها *** لك الويل لا تزني ولا تتصدقي

فنسأل الله لهم الهداية والصلاح

وقد سئل العلامة الفقيه محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عن دخول الجامعات للدعوة إلى الله ! فأفتى بحرمته وشدّد في ذلك تشديداً عظيماً [ أنظر فتاوى النظر والإختلاط والخلوة ] .

وبهذه الأمور التي ذكرتها يتضح بها لكل منصف أن أبابكر ( آداب ) ومزمل فقيري قد وقعوا في ( التمييع ) ودعوا إليه فالواجب عليهم أن يتوبوا إلى الله وأن يسلكوا المنهج السلفي الواضح بعيداً عن الغلو والتمييع وفي الختام لا يسعني إلا أن أقول :

فالله أسأل أن يديكم أبداً *** به الشفاء من الآفات والعلل

هذا وصل اللهم على نبينا محمد والحمد لله رب العالمين

كتبه
أبوعبدالله محمد بن سيف الدين السلفي
غفر الله له ولوالديه وللمسلمين
فجر الثلاثاء 9 رجب 1435 هـ

هناك 33 تعليقًا:

  1. اللهم اهدي هؤلا الشباب الذين شغلوا أنفسهم بمعايب الناس وانصرفوا عن العبادة بذلك فكان همهم وعلمهم ما يقوله فلان وما يفعله فلان وما يعتقده فلان , وليسأل أحدكم نفسه ماذا فعلت أنت ؟ ماذا تعتقد ؟ كيف أنت مع الله ؟ ما هي الاعمال التي قدمتها نصرة لهذا الدين؟

    ردحذف
    الردود
    1. صدقت اخي فقد بين العلامة الالباني ان الانشغال بما قال فلان وفلان و ما ينبني على ذلك من التبديع ان ذلك منهج منحرف فراجع يا كاتب الردود سلسلة الهدى و النور الشريط 784 و 785 ان كنت صادقا في طلب الحق و في هذين الشريطين ما يؤدي بك ان تقول الالباني من دعاة التمييع فنسأل الله الهداية والصلاح

      حذف
    2. تمنيت لو شغلوا انفسهم بالعلم الشرعى بدل فلان قال وفلان عمل

      حذف
  2. وقد رددت على محمد سيد حاج رحمه الله في سلسلة بعنوان [ وقفات مع محمد سيد حاج ] وهي منشورة في الشبكة !!!!

    أحد العمال عندنا في العمل وهو شخص لا يقرأ ولا يكتب ... وجاء إلي بجواله لمشكلة ما فوجدته يسمع لفضيلة الشيخ محمد سيد حاج - رحمه الله تعالى (المتهم الخامس)...
    فسألته وهو جاء من بيئه صوفية 100% ماذا سمعت أيضاً فذكر سلسلة المتهمين مع تعيين الأشخاص ... الله أكبر
    فذكر لي أنواع الشرك التي كانوا يعتقدونها وبعد توفيق الله عز وجل وبعد فضله قيض الله لهؤلاء أمثال فضيلة الشيخ محمد سيد حاج ليعلمهم العقيدة الصحيحة وعدم الإشراك بالله عز وجل!!!
    ولا نذكيه على الله والله حسيبه فهو من الذين أخلصوا لله الدعوة وبصروا الناس بدين الله عز وجل ...وها نحن لا تجد وإلا تسمعه في الأماكن العامة أو غيرها يصدع صوته بالحق... نسأل الله له الرحمة .

    أما المدعي أبوعبدالله محمد بن سيف الدين السلفي
    فهو نكرة عين وحال ...
    سؤال له ما هي الأعمال التي قدمها؟؟
    !!!!!!

    ماذا سيقدم!!!


    ردحذف
  3. الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على رسول الله الأمين
    اولاً: الكمال لله و العصمة لرسول الله صلى الله عليه و سلم (و من الذي ما ساء قط و من الذي له الحسنى فقط)
    ثانياً: هل كل خطا يصلح أن يرد عليه (إذن فلينصرف الدعاة من التعليم إى الردود)
    ثالثاً: لو سلمنا أن الشيخ أخطاْ هنالك من يمارس الكفر الصريح في السودان بإسم الدين و ما أكثرهم في الجزيرة (مسكن وليد و طلابه) و قد سلموا منه و لم يسلم منه دعاة التوحيد (سلمت منك فارس و الروم و لم يسلم منك عرض أخيك المسلم)
    ثالثاً: كنت ممن يجالس الشيخ رحمه الله تعالى - و الحمد لله - و قد كان يفتي بعدم أخذ العلم على عبد الحي و على مدثر إسماعيل و بين منهجه في محاضرة فتنة التكفي. فأحذر أن يكون خصمك يوم القيامة
    رابعا: إن الشيخ قد أفضى إلى ما قدم فاسأل الله له الرحمة و لا تك طعاناً تعيب و تجرح . وعن مريم بنت طارق: (أنَّ امرأة قالت لعائشة -رضي الله عنها-: يا أمَّ المؤمنين، إنَّ كَرِيًّا أخذ بساقي [1582] الكري: الذي يكري دابته. انظر: ((لسان العرب)) لابن منظور (15/219). وأنا مُحْرِمَة، فقالت -رضي الله عنها-: حِجْرًا حِجْرًا حِجْرًا [1583] حجرا أي سترا وبراءة من هذا الأمر. انظر: ((لسان العرب)) لابن منظور (4/167). ، وأعرضت بوجهها، وقالت بكفِّها، وقالت: يا نساء المؤمنين، إذا أذنبت إحداكنَّ ذنبًا، فلا تخبرنَّ به النَّاس، ولتستغفر الله تعالى، ولتتب إليه؛ فإنَّ العباد يُعَيِّرُون ولا يُغَيِّرُون، والله تعالى يُغَيِّر ولا يُعَيِّر) [1584] ((مكارم الأخلاق)) للخرائطي (1/153) (451).
    خامساً: فرق بين النصيحة و التعيير فالنصح القصد منه الإصلاح بقدر المستطاع (إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت) ، أما التعيير فالمقصود منه مجرد الذم والعيب، وإظهار السوء وإشاعته وإن ظهر في قالب النصح. فالواجب عليك نصح من رأيت عليه مايقدح من إخوانك الموحدين بل و الدفاع عنهم و الذب عن عرضهم فقد ذب النبي عن دابته القصواء عندما قالوا خلأت فأولى بالدفاع عرض المؤمن الموحد عندام يقال فيه ضال مضل و غيرها من الكلمات التي تشابه عبارات غلاة التكفريين.
    سادساً: هذه الردود لا تنشر أمام عامة الناس و بينهم العلمانيون و القبوريون و فيهم العدو الذي ينتظر الغفلات ليشمت على الدعوة فلا تشمتوا بنا الحاقدين. و إن كنتم لابد فاعلين فبين طلاب العلم لا بين العوام.
    سابعاً: لا تكن صاحب طبع خنزيري ترى القبائح و تغض الطرف عن المحاسن قال ابن القيم رحمه الله (ومن النَّاس من طبعه طبع خنزير: يمرُّ بالطَّيِّبات فلا يلوي عليها، فإذا قام الإنسان عن رجيعه قَمَّه [1597] قم الشيء قما: كنسه، وقم الرجلُ: أكل ما على الخوان. انظر: ((لسان العرب)) لابن منظور (12/493)، ((القاموس المحيط)) للفيروزآبادي (1151). ، وهكذا كثير من النَّاس، يسمع منك، ويرى من المحاسن أضعاف أضعاف المساوئ، فلا يحفظها، ولا ينقلها، ولا تناسبه، فإذا رأى سقطة، أو كلمة عَوْراء، وجد بغيته، وما يناسبها، فجعلها فاكهته ونقله) [1598] ((مدارج السالكين)) (1/406).
    و أخبراً: أين جهود هؤلاء النكرات في الدعوة و الشيخ رحمه الله له جهوده المعروفة في نشر دعوة التوحيد في بلاد السودان و طلابه و علمه خير شاهد و لا ينكره إلا مكابر
    فلا يضر نهر الفرات يوما ** *إذا خاض بعض الكلاب فيه
    سبحانك اللهم و بحمدك أشهد ألا إله أنت أستغفرك و أتوب إليك

    ردحذف
  4. لا فض الله فوك اخي ابوعمران .

    ردحذف
  5. عبدالعزيز عوض المنصوري17 نوفمبر 2015 في 2:50 ص

    اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك

    ردحذف
  6. والله أنا ما فاهم شئ....

    ردحذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اقول لصاحب المقال اتق الله في نفسك ولاتتبع عورات الناس فكلك عورات وللناس السن
      لماذا ترى القذات في عين أخيك ولاترى الجذع في عينك فكل ماذكرته ان كان خطاً في نظرك فانه باذن الله ينغمر في بحر حسناتهم واخص بذلك محمد سيد حاج فان له قصب السبق في الدعوة الى التوحيد ومحاربة الشرك وأهله والبدع والمنكرات
      أخوكم / أبو معاذ العبادي

      حذف
  8. اللهم احفظ شيخ مزمل وشيخ ابوبكر وكن لهما عونا وسندا في دعوة التوحيد
    الله يقدرك تعمل البيعملوه هم يا متخاذل

    ردحذف
  9. اللهم احفظ شيخ مزمل وشيخ ابوبكر وكن لهما عونا وسندا في دعوة التوحيد
    الله يقدرك تعمل البيعملوه هم يا متخاذل

    ردحذف
  10. اللهم أحفظ كل من نيته الخير واحسب شيخ محمد سيد حاج وشيخ مزميل وشيخ وأبوبكر وشيخ شهاب عوض منهم. ماقام به محمد سيد حاج وما يقوم به هولاءفي سبيل الدعوه ليس بالامر السهل. اللهم اعنهم على ذلك. أما عن الشيخ محمد المصطفى قد ادلوابدلوهم وافصحواعندما اصرعلى ان الصحابه رضوان الله عليهم ا قتلوافي السلطه. كما قال بعض الاخوه هنا اعينهم ولا ثثبتوهم إن كانو حادوا عن الطريق كما تفعل مع الحكم المسلم حدثم على انفراد وليس عموما.

    ردحذف
    الردود
    1. هو محمد مصطفى شيخهم وعلمهم التوحيد وله جهود كبيرة فى الدعوة اما شيخ ابو زيد وشيخ الهدية وشيخ مصطفى ناجى ومحمدعمر وقسم البارى وصلاح طيفور وعبد الهادى وعثمان حبوب وابراهيم عبد الحميد وصلاح الامين واسماعيل عثمان وجميع الاصحاب فى ثمانيات القرن الماضى فتلك الايام العظيمة لم تعرف الدعوة اللعن والسب والمهاترات لان الزمن للعلم والدعوة

      حذف
  11. شاء من شاء وابى من ابى الجرح والتعديل علم وهو من الاصول ولا تاخذنا في الله لومه لائم وكل من خالف المنهج القويم نوصح ونوصح ونوصح فان لم يقبل حذر منه
    وقبل ان تنعتو صاحب المقال جزاه الله خير ىدو على الشيخ محمد ابن هادي المدخلي حفظه الله ان استطعتم فهو قد حذر منهم ومن منهجهم
    وسبحان الله عندكم رجل زكاه الشيخ ربيع تتركونه وتذهبون الى غيره من المجاهيل اقصد الشيخ نزار هاشم العباس

    ردحذف
    الردود
    1. انت دعوة الى النصح فانصحك ان لا تكن سبابا ولا لعانا نرجو ان تقبل نصيحتى

      حذف
    2. نصيحي اشتغلوا بالعلم فإن الجرح والتعديل له أهله ماتركتم داعية ولا عالما الا تكلمتم فيه فما بقي

      حذف
  12. يا امة ضحكت من جهلها الأمم ... بل ضحكت من جهلها الغنم!!!

    ردحذف
  13. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
    اكاد لا اصدق الذي يحدث بين السلفيين في السودان لم اتخيل ان يذكر شيخ محمد سيد حاج وشيخ ابوزيد بسوء في يوم ما.ولكنها المؤامرة الكبري (فرق تسد) التي أعملت بإتقان وسط الدعاة والسلفيين في السودان وغيره من البلدان واستجاب لها هؤلاء القوم.افيقوا يرحمكم الله حتى خلافكم في الرأي ثغرة للاعداء تستغل لاضعافكم وتشتيت شملكم.وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

    ردحذف
    الردود
    1. ابو زيد محمد حمزة اكبر دعاة التوحيد

      حذف
  14. ومن هو ربيع هل هو نبي يوحى اليه ام ماذاان بشر يخطئ ويصيب مثل باقي البشر

    ردحذف
  15. المدعو ابو معاذ ..... ههههه اسم حركي
    تقول لصاحب المقال اتق الله ولا تتبععورات الناس
    صدقني ابغي اضحك بس ما اقدر لأن غلبةالبكاء على حالك
    غلبة على ضحكي منك .... الى هذا الحد انت اعمى البصيرة
    فلاتبصر الحق ... تجرد عن الهوي والتبعية للأشخاص فسيظهر لك
    الحق جليا ... وانزع عنك نظارتك السوداء لتبصر الحقيقة
    عسى الله يهدي كل متنكب الصراط المستقيم يارب العالمين

    ردحذف
  16. الشيخ ربيع المدخلي يالرخمةصقر حلق عاليالا تقدر انت ولا الأقزام مثلك على المساس به لأنه ادمى قلوبكم وادمع عيونكم واقظ مضاجعكم بردوده الحارقة القاتلة علىعصابات المافيا من ارباب الفكر المنحرف العفن اسيادك .... شف اياك ثم اياك ان تعودلسفهك هذا مرةاخري ولا والله لأجز ناصيتك وأعلقك على شجرةعلى قارعة الطريق يلعب بك الصبيان .... فكر ملياقبل ان تقدم على حماقة من حماقاتك ....

    مع تحيات تلميذ الصقر الجارح / ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه الله
    من ارض السعودية مأرز كل عربي مؤمن أبي ... ارض العلماء الربانيين

    ردحذف
    الردود
    1. إذا لم يكن مثل هذا التقديس والتلميع للشيخ ربيع من التخزب فماذا يكون ؟!
      الشيخ ربيع عالم مجتهد يصيب ويخطيء ومنهجه في الحرح والتعديل فيه غلو ومآخذ من العلماء المعاصرين الألباني وابن باز والعثيمين واللحيدان والفوزان وغيرهم.
      وإن كانوا أمتدحوه في ردوده على جمع من المخالفين -جزاه الله خيراً - إلا أنهم أخذوا عليه وعلى طلابه وأنا واحد منهم الغلو في هذا المنهج حتى أنصرف الكثير منهم عن العلم الشرعي إلى تتبع سقطات الدعاة الحزبيين ثم تمادا بهم الأمر الى الوقوع في العلماء السلفيين وفرقوا بينهم بهذا المنهج المخالف الذي ينكره كل صاحب بصيرة .
      ثم انقلبوا على بعضهم بحزبيات مقيته إذا لم تكن مع الشيخ فلان في كل ما يقوله فأنت وأنت وهذه الحزبية المقيته بعينها التي لا يرضاها العلماء ومنهم الشيخ ربيع ومحمد بن هادي وغيرهم من السلفيين .
      فلننقد هذا الغلو ولنتفرغ للعلم الصالح وندعوا لبعضنا بالهداية والسداد ونتناصح بيننا وليس على المنابر فلن ينجوا أحد منا ولا من علمائنا ولا من سلفنا من خطأ ولو تتبعنا كل زلة وخطأ وأنه اخذ عن فلان او ذكره بخير فلن يبقى لنا أحد من الصحابة ولا التابعين لهم بإحسان .
      لا بد من تصحيح هذا المنهج واتباع العلماء المتزنين فيه ولا تأخذنا في الله لومة لائم .
      هذا ما تعلمناه من علمائنا وما هو مدون في كتبهم ومسجل على أشرطتهم وما يعلمه كل منا ولكن الحزبية قد تجعل المتلقي إذا لم يكن على هدى يقعد ثم يؤول وربما يأتي يوم يطعن فيمن خالفه من العلماء الأكابر .
      نسأل الله لنا وللجميع الهداية والسداد والتوفيق
      والله من وراء القصد

      حذف
  17. المدعو ابو معاذ ..... ههههه اسم حركي
    تقول لصاحب المقال اتق الله ولا تتبععورات الناس
    صدقني ابغي اضحك بس ما اقدر لأن غلبةالبكاء على حالك
    غلبة على ضحكي منك .... الى هذا الحد انت اعمى البصيرة
    فلاتبصر الحق ... تجرد عن الهوي والتبعية للأشخاص فسيظهر لك
    الحق جليا ... وانزع عنك نظارتك السوداء لتبصر الحقيقة
    عسى الله يهدي كل متنكب الصراط المستقيم يارب العالمين

    ردحذف
  18. ياابا البراء ..... تسمعني .. ألو ألو
    وراك ماتنثبر وتسكت ... يا لم من .... ولا بلاش
    الحين الكلام في أهل البدع والضلال مؤامرة كبرى ... يارجل .. بالله عليك .. أحلف
    حلوة فرق تسد ... زماااان عن هذي العبارة,, والله إنك قدييييييم .طيب لو تكرمت علينا وبينت من هم أصحاب المؤامرةالكبري؟؟؟؟ لا تستطيع ..لأنك تهرف بما لا تعرف .... سامحني زز هذي الحقيقة
    (( تقول مؤامرةعملت بإتقان وسط الدعاة والسلفيين في السودان وغيره من البلدان واستجاب لها هؤلاء القوم ))حلو ..تقدر تقول لنا من هم هؤلا ء القوم الذين تعنيهم بكلامك هذا ممن استجابوا لهذه المؤامرة... لا تكتم
    الحق فتلجم بلجام من نار ...... الى اللقاء

    ردحذف
  19. حسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  20. اللهم ارحم الشيخ محمد سيد حاج واجزه خير الجزاء و احشره في زمرة الصديقين والشهداء ولا نزكيه على الله . اجمعنا به في الفردوس الاعلى

    ردحذف
  21. اذا جرحتم في كل الشيوخ الي من نستمع وناخذ منة الحكمة

    ردحذف
  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل يعلم كاتب المنشور بأن مزمل وآداب اليوم أصبحوا من خيرة دعاة السلف في السودان ؟!

    ردحذف