الأحد، 3 مارس 2013

الوضوح والتميز عند نزار هاشم –كشف حقائق-الحلقة الثانية



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين القائل في كتابه الكريم (فَلَوْ صَدَقُوا اللَّهَ لَكَانَ خَيْـرًا لَهُمْ ) (سورة محمد 21)
- وصلى الله على عبده ورسوله وآمينه على وحيه القائل (عَلَيْكُمْ بِالصِّدْقِ فَإِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِى إِلَى الْبِرِّ وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِى إِلَى الْجَنَّةِ وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ وَيَتَحَرَّى الصِّدْقَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقًا وَإِيَّاكُمْ وَالْكَذِبَ فَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِى إِلَى الْفُجُورِ وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِى إِلَى النَّارِ وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا ».) - صحيح مسلم من حديث ابن مسعود-
وبعد
فهذه هي الحلقة الثانية من مقالاتي والتي عنونت لها بـ(الوضوح والتميز عند نزار هاشم –كشف حقائق-) وقد بينت في الحلقة الأولى أن هذا الرجل لا وضوح له ولا تميز لا من قبل ولا من بعد بل يسعى جهده في مقالاته يعكس الحقائق ويقلب الأمور وفي هذا المقال أقف معه في نصيحته التي وجهها لجمعية الكتاب والسنة ونشرها في موقعه (راية السلف!!!) وفي غيره من المواقع !!! لنرى مدى ما عند الرجل من التميز والوضوح المزعومين.
قال صاحب التميز والوضوح في نصيحته ما نصه (وإنَّني من هنا أسأل الإخوة القائمين على الجمعية وموقعها الالكتروني: لماذا لم تُعْرَض تزكية فضيلة الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي –حفظه الله- من ضمن تزكيات المشايخ للجمعيَّة؟؟!!)
** أقول : التزكية المزعومة ([1]) هذه كانت في عام 1415هـ فمتى تم افتتاح موقع الجمعية الإلكتروني؟ ولماذا تأخر سؤالك إلى عام 1432هـ يا صاحب التميز والوضوح!

وقال صاحب التميز والوضوح ! وحامل راية السلف !! (" أم هو تأثُّرٌ بقول أحدهم -قادحاً بدهاءٍ-: (إنَّنا قد تضرَّرنا وتأذَّينا بدفاعنا عن الشيخ ربيع -حفظه الله-")
*** أقول : لِم لَم تُفصِح عن اسم هذا المتضرر والمتأذي بالدفاع عن الشيخ ربيع حتى يحذره شباب السودان يا حامل راية السلف؟! أهذا هو التميز والوضوح .
وقال صاحب التميز والوضوح (" بل قال نفسُهُ -صارخاً معترضاً- حينما رأى كتباً للشيخ ربيع -حفظه الله- نَصَحَت بها الهيئةُ العلمية السلفية بالجمعية -في أوراقٍ وسمت بالمنهج العلمي المتدرج- الدعاةَ وطلاب العلم بقراءتها واقتنائها: (أنحن مداخِلَة، أنحن مداخِلَة، أنحن مداخِلَة)!!! ")
*** أقول : سم لنا هذا المعترض على وصية الشباب بقراءة كتب الشيخ ربيع والذي تتعجب ونعجب ويعجب كل سلفي من قوله لا سيما وهو داخل جمعية تدعي نصرة السنة والسير على منهج السلف يا صاحب التميـز والوضوح وما منصب هذا المعتـرض على قراءة الشباب لكتب الشيخ في جمعية الكتاب والسنة ومتى كان هذا ؟! فهل سكوتك عن هذا من التميز والوضوح في شيء .

وقال صاحب التميز والوضوح وحامل راية السلف (" أو حصل تأثُّرٌ أيضاً بقول آخَرٍ هامزاً طاعناً -حينما سمعني أنصح طلاب العلم في أحد الدُّروس بالرجوع للعلماء الأكابر وذكرت في قائمتهم فضيلة الشيخ ربيع حفظه الله-: (إنَّ الشيخ ربيعاً ليس من أكابر العلماء، وقد كان مع جماعة الإخوان المسلمين)!!!")
*** أقول : من هذا الآخر الذي يرى أن الشيخ ربيعاً ليس من الأكابر وأنه لا يرجع إليه وما مراده من قوله (كان من جماعة الإخوان) سوى التزهيد فيه والتنفيـر عنه ؟ وما مدى تأثير هذا الآخر على شباب السودان يا حامل راية السلف!؟ وما منصبه في الجمعية ؟
فنحن نطالبك أن تسمي لنا جميع هؤلاء وأن تبين لنا متـى قالوا هذا؟ وهل هم جهلة حتـى نسعى في تعليمهم؟ أم أنهم أصحاب هوى فنستعيذ بالله من شرهم ونطلب من الله أن يهديهم أو يقصم ظهورهم تطبيقاً لوصية الإمام الألباني –رحمه الله– فيمن ينتقد أو يحط من قدر الشيخين (مقبل الوادعي وربيع المدخلي) -رحم الله مقبلاً وحفظ الله ربيعاً- ؟
وظاهر في كلام صاحب التميز والوضوح أنه ومن قديم يعلم أن السرورية القطبية تدعم (جمعية الكتاب والسنة الخيرية السلفية!!!) لأن الثناء على الشيخ ربيع يحصل بسببه إيقاف الدعم ، وبهذا تحصل الأذية ويحصل الضرر كما أوضح حامل الراية!! أقول ما موقفك من هذا الدعم يا صاحب التميز والوضوح طيلة السنين التي قضيتها في الجمعية؟ ولمصلحة من تدعم السرورية القطبية (الجمعية السلفية) ؟
**** فدعم السرورية للجمعية كان من زمن بعيد ولازال وليس الأمر كما تُصور وتوهم أنه من الأمور الطارئة فقد كنا ننكر هذا على الجمعية من زمن بعيد
فهل نسيت يا بن هاشم (الحجيلان) داعم جمعية الكتاب والسنة ؟! و (متعب الطيار) و (سعد الحميد) و (عبد الله السعد) و (عبد العزيز الوهيبي) و ......؟!!
و هل نسيت ما لرئيس الجمعية من صداقات و علاقات مع السرورية؟!
قال صاحب التميز والوضوح: ("بل قال نفسُهُ -صارخاً معترضاً- حينما رأى كتباً للشيخ ربيع -حفظه الله- نَصَحَت بها الهيئةُ العلمية السلفية بالجمعية " )
***** أقول : على من تضحكون يا صاحب التميـز والوضوح و يا حامل راية السلف فخلط الأوراق ليس بجديد كما تظهر وتوهم أليست هذه الهيئة السلفية بالجمعية هي التي وزعت كتب عدنان عرعور على الشباب السلفي في السودان ؟! وبأعداد تفوق نشر أي كتاب من كتب أهل العلم، وهذه الكتب التي تولت الجمعية توزيعها من أسوأ ما كتب هذا العرعور فهي مليئة بالضلالات والنقل عن أهل البدع كسيد قطب وغيره وكان هذا وللأسف الشديد في وقت كشف فيه الشيخ ربيع – حفظه الله –عن زيف هذا العرعور وظهر أمره عند السلفيين فلمصلحة من وزعت الجمعية هذا الكتاب ؟ ولمناصرة من كان هذا الصنيع ؟ وأين كنت حينها ؟ وما موقفك من هذا ؟ كل هذه الأسئلة نريد منك الجواب عليها وبكل تميز ووضوح وصدق ولا تنس أنك حامل راية السلف! وصاحب التميز والوضوح!
وللموضوع بقية فترقبوها في الحلقة الثالثة - إن شاء الله تعالى -
كتبه
أبو عكرمة وليد بن فضل المولى الخالدي
10-محرم-1434هـ


(1) أنظر صد عدوان نزار بن هاشم صاحب الكذب والتلبيس والبهتان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق